ترخيص رقم : 969141

مبادرة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تـم تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية عـن المكلفين الخاضعين لضريبة القيمة المضافة حتى30 يونيو 2024

 

الإعفاءات والغرامات المالية التي تشملها المبادرة

  • الإعفاء من غرامة التأخر في التسجيل.

  • الإعفاء من غرامة التأخر في سداد الضريبة.

  • الإعفاء من غرامة التأخر في تقديم الإقرار الضريبي.

  • الإعفاء من غرامة تصحيح الإقرارات الضريبية.

  • الإعفاء من غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة

بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى.

 

 

ولتوضيح أن الإعفاء يتم وفق شروط محددة من قبل الهيئة، وننصحكم بالاستفادة من هذه المبادرة لتصحيح أوضاعكم الضريبية والاستفادة من الإعفاءات المالية.

 

لماذا ننصح المكلفين بالاستفادة من هذه المبادرة؟

لأنها توفر لهم فرصة لتصحيح الأخطاء التي قد تكون واردة في إقراراتهم السابقة، وتمكنهم من المساهمة في تجنب تكبد الغرامات المالية في المستقبل. حيث إذا تم اكتشاف أخطاء في الإقرارات السابقة من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، فقد يتم فرض غرامات مالية وبالتالي، بالاستفادة هذه المبادرة، يمكن للمكلفين تجنب دفع هذه الغرامات المالية العالية وتحسين وضعهم الضريبي.

كيف يستفيد المكلف من هذه المبادرة؟

يستفيد المكلف من هذه المبادرة عندما يكون قد حدث خطأ في الإفصاح عن مبلغ الضريبة في اقراراته السابقة. يمنح المكلف فرصة الان لتصحيح الأخطاء والإفصـاح عنها لهيئة الزكاة والضـريبة والجـمارك. وبموجب هذه المـبادرة يتم الإعفاء من دفع الغرامات المالية المترتبة على هذه الأخطاء.

لماذا ننصح المكلفين بمراجعة اقراراتهم السابقة الآن؟

يساعد ذلك على التحقق من عدم وجود أخطاء في احتساب الضريبة والامتثال للنظام الضريبي بشكل صحيح. من خلال إعادة النظر في الاقرارات السابقة يمكن للمكلفين تصحيح أي أخطاء محتملة وضمان دقة تقديراتهم الضريبية. بالتالي، فإن مراجعة الاقرارات السابقة الآن هي إجراء احترازي مهم يساعد المكلفين على تجنب الغرامات الضريبية وتحقيق الامتثال الضريبي الصحيح.

للحصول على مزيد من المعلومات حول مبادرة الهيئة لإلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية ،
يُرجى التواصل معنا.

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.